التعريف

“هايفن فور أرتيستس” Haven for Artists هي منظمة غير ربحية، نسوية كويرية متخصصة بالفنون الجميلة، مقرها في بيروت – لبنان. تعمل عند تقاطع الفن بالنشاط الاجتماعي، وتجمع بين الأساليب الإبداعية والإنسانية لخلق مساحات آمنة تسمح بتبادل المعلومات والأدوات والمهارات، من أجل خلق عالم أكثر عدلاً للجميع.

الرؤية والمهمة

تؤمن HFA أن الفن قادر بشكل فريد على شرح القضايا الاجتماعية والثقافية المعقدة لجمهور كبير ومتنوع، بطريقة سهلة وغير تصادمية. ولهذه الغاية، تسعى المنظمة إلى ربط الفنانين الموهوبين في منطقة الشرق الأوسط بمجموعات المناصرة والناشطين/ات والمنظمات غير الحكومية التي تسعى جاهدة إلى تعزيز حقوق الإنسان والدفاع عنها، لا سيما تلك التي تتعلق بحقوق النساء ومجتمع الميم-عين.

عمل المنظمة

تأسست HFA في عام 2011 من قبل مجموعة من الفنانات والفنانين والناشطات والناشطين من مجتمع الميم-عين، وانطلقت من خلال تنظيم مناسبات كبيرة استضافتها الجمعية لدعم وترويج الفنانات/ين المحليات/ين والإقليميات/ين.

أقامت المنظمة معارض سنوية مع فنانات/ين دوليات/ين وإقليميات/ين ومحليات/ين، وعقدت ورش عمل منتظمة تناولت العديد من الوسائط الفنية. كما قامت بترميم منزلين تراثيين في بيروت وحوّلتهما إلى مساحة ثقافية آمنة ومأوى لأفراد مجتمع الميم-عين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية والمجتمع النسائي.

كما أنه من خلال توسيع شبكات الاتصال والمصادر والمهارات وأدوات العمل، استطاعت HFA العمل على العديد من الحملات المعنية بحقوق الإنسان. بالإضافة إلى تحضير واستضافة العديد من الفعاليات وورش العمل وحلقات النقاش.

وبعد جهود طويلة من المثابرة والعمل، باتت توفر HFA منصة وشبكة تواصل غير مسبقة بين المبدعات/ين والموهوبات/ين القادرين على استخدام الفن بجميع أنواعه تحقيقاً لأهداف المناصرة.

النشاطات

تستضيف منظمة هايفن فور أرتيستس وتنتج عدداً من النشاطات، أهمها:

– المعارض البصرية بشكل منتظم.

– المهرجانات والحفلات الموسيقية والتجمعات الفنية والفعاليات الثقافية.

– الموائد المستديرة وورش العمل والمنتديات الإبداعية.

– الحملات الدعوية والإنسانية.

الشركاء الآخرون

مشاريع اتحاد

Leave a Reply

Your email address will not be published.