امرأة عابرة جنسياً تصنع التاريخ عبر الفوز بلقب ملكة جمال نيفادا 2021

مبروك إلى الآنسة كاتالونا إنريكيز على فوزها بمسابقة ملكة جمال ولاية نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية، لتكون بذلك أول امرأة عابرة جنسياً تنال هذا اللقب في البلاد.

إنريكيز البالغة من العمر 27 عاماً حصدت اللقب وصنعت التاريخ بعد منافسة 21 متسابقة أخرى كنّ مشاركات في مسابقة الجمال التي جرت في فندق وكازينو ساوث بوينت في لاس فيجاس.

هي “صنعت التاريخ” بحسب ما ذكرت رسالة تهنئة تم نشرها على حساب مسابقة الجمال على منصة انستغرام.

في منشور خاص بها، احتفلت إنريكيز أيضاً بالفوز. فقامت بنشر صورة من الحدث المميز وكتبت: “شكراً جزيلاً لكل من دعمني منذ اليوم الأول. إلى مجتمعي، أنت دائماً في قلبي. فوزي هو فوزنا. لقد صنعنا التاريخ للتو. شهر فخر سعيد”.

ويبدو أن فوز إنريكيز باللقب لن يكون المرة الأخيرة التي تدخل فيها التاريخ هذا العام. فمن المنتظر أن تنافس في 29 نوفمبر على لقب ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2021، لتكون أول امرأة متحولة جنسياً علانية تفعل ذلك في تاريخ المسابقة الممتدة لـ69 عاماً.

تجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق من هذا العام، فازت العارضة بلقبMiss Silver State USA ، وهو فوز تمهيدي يسمح لها المشاركة في مسابقة ملكة جمال ولاية نيفادا. في ذلك الحدث، تكلمت الفائزة عن التحديات التي واجهتها خلال مسيرتها.

وقالت في اقتباس نُشر في مجلة Las Vegas Review-Journal: “منذ صغري، كان يقال لي في كثير من الأحيان أنه لا يُسمح لي بأن أكون على طبيعتي، أو أن أتواجد في أماكن غير مرحب لي فيها. إحدى العقبات التي أواجهها كل يوم هي أن أكون صادقة مع نفسي. اليوم أنا امرأة متحولة جنسياً وفخورة. أنا شخصياً تعلمت أن اختلافاتي لا تجعلني أقل من، بل تجعلني أكثر من. واختلافاتي هي ما تجعلني فريدة، وأنا أعلم أن تفرّدي هذا سيرشدني إلى جميع وجهاتي المستقبلية، وسيقدم لي كل ما احتاجه للمضي قدماً في الحياة”.

أخبار أخرى عن مجتمع الميم

Leave a Reply

Your email address will not be published.