حظر فيلم West Side Story في 6 دول عربية.. بسبب المثلية!

قامت 6 دول عربية بحظر عرض فيلم West Side Story للمخرج الأمريكي الأسطوري ستيفن سبيلبيرج، من إنتاج شركتي ديزني Disney وth Century20، لأسباب تتعلق بترويج الفيلم لمجتمع الميم المعروف بالمثلية الجنسية، الأمر الذي يتعارض مع معتقدات هذه الدول وثقافاتها.

بحسب ما ذكرت وسائل إعلام أميركية، تم حظر عرض الفيلم في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين وسلطنة عمان والكويت، بعدما رفضت هذه الدول منح التراخيص. فيما رفضت شركة “ديزني” الأمريكية، من جهتها، الامتثال لطلبات الرقابة المحلية في دول أخرى بحذف أجزاء من الفيلم.

ولفتت إلى أن الهيئات الرقابية في هذه الدول تحفظت على شخصية Anybodys التي لعبت دورها الممثلة إيريس ميناس، وهي عابرة جنسية من فئة لاثنائيي الجنس، أي الأشخاص الذين لا يتم تعريفهم كذكور أو إناث.

وأوضحت أن الأفلام المرتبطة بمجتمع “الميم عين LGBTQ” لطالما تم استهدافها من قبل الرقابة في دول الشرق الأوسط والصين.

هذا ولا تعتبر خطوة حظر الفيلم مفاجئة في بعض دول الشرق الأوسط التي تفرض رقابة صارمة على المشاهد الجنسية والألفاظ البذيئة وما إلى ذلك من الأفكار التي لا تتفق مع ثقافاتها. وفي وقت سابق، كان قد تعرض فيلم Eternals أيضاً إلى حظر مشابه في عدد من هذه الدول بسبب ظهور أول زوج من نفس الجنس بشكل علني في أفلام “مارفل”.

أخبار أخرى عن مجتمع الميم

Leave a Reply

Your email address will not be published.