درج ملوّن في الأردن يحصد تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل.. والسبب؟

لاقت صورة جرى التقاطها لدرج ملوّن رئيسي موجود في وسط العاصمة الأردنية عمان تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل في الأيام الأخيرة، وذلك لاعتبار ألوان قوس القزح مطابقة لتلك الموجودة في علم المثليين الذي يمثل أفراد مجتمع الميم.

بدأ التفاعل منذ أيام قليلة حين شارك مهندس أردني صورة الدرج الملوّن على موقع تويتر وأرفقها بتعليق: “وسط البلد؟!”، بما يعكس استنكاره لوجود هذه الألوان ضمن أحد معالم عمان الرئيسية.

حصدت صورة السلالم الملونّة، حتى تاريخ كتابة هذ الخبر، على أكثر من 289 ألف مشاهدة ومئات الإعجابات والتعليقات وإعادات التغريد.

وبمجرد نشر الصورة، بدأت تعليقات المستخدمين تزداد وانقسمت آراء الجمهور بين مؤيّد ومعارض على منصات التواصل الاجتماعي.

البعض ألقى اللوم على “أمانة عمان الكبرى” باعتبارها الجهة المسؤولة عن اختيار الألوان التي جرى استخدامها في طلاء السلالم. فيما استنكر آخرون اختيار ألوان مشابهة لتلك التي يستخدمها مجتمع الميم، قائلين إن “الأردن دولة محافظة ولا ينبغي أبدًا تطبيع مثل هذه الميول وتطويعها، خاصة لدى الأطفال”.

وسلّط البعض الضوء على أن فكرة “المثلية الجنسية” جرى تطويعها بشكلٍ كبير من قبل مجتمعات غربية متعددة. ومع ذلك، لا ينبغي للأردن ودول الشرق الأوسط أبدًا اتباع خطواتهم.

في المقابل، رأى بعض المعلقين ضرورة توخّي الدقة فيما يتعلق بأمور تثير الجدل لدى الشارع الأردني، والحرص على التمييز بين عدد الألوان الموجودة في علم المثليين (ستة ألوان) من تلك الموجودة في قوس القزح الطبيعي أو علم السلام (سبعة ألوان).

هذا ورأى مستخدمون آخرون أنه ليس هناك من أي علاقة إطلاقاً بين ألوان الدرج وألوان علم مجتمع الميم، موضحين أن هذه الأدراج تم تلوينها في إطار حملة تهدف إلى دعم تصاميم الغرافيتي وفن الشارع في الأردن.

أخبار أخرى عن مجتمع الميم

Leave a Reply

Your email address will not be published.