لاعب كرة قدم أميركي يعلن مثليته الجنسية

بشكل مفاجئ، أعلن لاعب كرة القدم الأميركية، كارل نسيب، أنه مثلي الجنس ومن أفراد مجتمع الميم، ليكون بذلك أول لاعب يعلن مثليته في تاريخ رابطة كرة القدم الأميركية (NFL).

وقال نسيب البالغ من العمر 28 عاماً، في مقطع فيديو نشره على منصة انستغرام: “أردت أن أتوقف للحظة سريعة لأقول إنني مثلي. كنت أنوي القيام بذلك منذ فترة، لكنني أخيراً أشعر بالراحة الكافية لإخراجها من صدري”.

وأضاف: “أعيش أفضل حياة حقا. لدي أفضل عائلة وأصدقاء ووظيفة أي شخص يمكن أن يطلبها. أنا شخص احتفظ بخصوصياتي جدا، ولا أفعل هذا من أجل الاهتمام. أعتقد فقط أن التمثيل والرؤية مهمان للغاية”، آملاً أن “لا تعود عملية كشف الميول الجنسية ضرورية في يوم من الأيام”.

من جهة أخرى، قوبل إعلان اللاعب الذي وقّع عقدا مع ناديه الجديد “لاس فيجاس رايدرز” بقيمة 25 مليون دولار، بدعم كبير من الدوري وفريقه الذين أشادوا بشجاعته.

وتعكس هذه التغريدة التي قام بها النادي شعور الجميع بالفخر.

في سياق متصل، وفي محاولة لزراعة ثقافة أكثر تقبلاً ورحمة، كشف نسيب أنه تبرع بمبلغ 100 ألف دولار لمشروع “تريفور” الذي تقوم به منظمة غير ربحية بهدف مكافحة الانتحار بين شباب مجتم الميم في الولايات المتحدة الأميركية.

وبعد أن تصدّر فيديو نسيب عناوين الصحف بشكل كبير، عاد اللاعب إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن “امتنانه وارتياح” إلى ما آلت إليه الأمور. وقال: “للأسف، لقد عشت في خوف وقلق من هذه اللحظة على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية”، شاكراً الدوري ومدربيه وزملائه اللاعبين على دعمهم.

من جهته، أوضح مفوض اتحاد كرة القدم الأميركي، روجر غودل، في بيان أن “أسرة اتحاد كرة القدم الأميركي فخورة بكارل لمشاركة ميوله الجنسية بشجاعة. التمثيل مهم. نشاركه أمله في أن تصريحات مثل هذه لن تكون في يوم من الأيام ذات أهمية إخبارية بينما نسير نحو المساواة الكاملة لمجتمع الميم”. وختم: “نتمنى لكارل كل التوفيق في الموسم المقبل”.

أخبار أخرى عن مجتمع الميم

Leave a Reply

Your email address will not be published.