للمرة الأولى.. امرأة سوداء مثلية الجنس متحدثة باسم البيت الأبيض

صدر تعديل وزاري في البيت الأبيض مؤخرا، حصل على صفة القرار التاريخي وأصبح محط أنظار الوكالات العالمية والمحطات الإخبارية.

إذ تنتهي ولاية المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض جين بساكي في 13 مايو / أيار الحالي، وعلى الأثر، صدر في بيان رسمي مكتوب من البيت الأبيض، قرار تعيين كارين جان بيير لتحل مكان بساكي.

المثير للاهتمام أن كارين هي أول امرأة سوداء ومثلية الجنس تحصل على هذه الوظيفة، للمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت جين بساكي في حديثها: “يجب أن أقول أولاً إن كارين هي أول امرأة سوداء وأول شخص من مجتمع الميم يندرج ضمن هذه الفئة. كارين ستكون صوت العديد من المجموعات، ويجب أن نحتفل بذلك”.

من جهتها، قالت كارين: “سأمثل الجمهور وكذلك البيت الأبيض. إنها لحظة تاريخية حقًا. أعرف مدى أهمية هذا بالنسبة لمعظم الناس”.

في سياق متصل، أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان عن فخره بإعلان تعيين كارين جان بيير في منصب المتحدثة الجديدة باسم البيت الأبيض.

وفي إشارة إلى أن كارين خدمت البيت الأبيض بخبرتها ومواهبها وموثوقيتها، قال بايدن: “وضعت بساكي معيارًا من خلال إعادة الحشمة والاحترام والمجاملة إلى غرفة الإحاطة بالبيت الأبيض. وأشكر كارين على مواصلتها هذا النهج”.

أخبار أخرى عن مجتمع الميم

Leave a Reply

Your email address will not be published.