قطر قد تصادر أعلام المثليين في مونديال 2022

يستمر موضوع استضافة المثليين جنسياً في مونديال قطر 2022 بالعودة إلى الواجهة كل حين، كونه موضوعا حساسا جدا في مجتمع إسلامي تتضارب قيمه الدينية مع مبادئ المثلية الجنسية. وجديد الأمر، تلويح قطر بمصادرة أعلام المثليين في المباريات.

إذ قال المشرف على أمن بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر، اللواء عبد العزيز عبد الله الأنصاري، إنه قد يتم نزع أعلام قوس القزح عن المشجعين في كأس العالم لحمايتهم من التعرض للهجوم بسبب ترويجهم لحقوق المثليين.

وأوضح الأنصاري أنه سيتم الترحيب بالأزواج من مجتمع الميم وقبولهم في قطر لحضور مباريات كأس العالم في الفترة من 21 تشرين الثاني إلى 18 كانون الأول 2022، رغم استمرار تجريم العلاقات الجنسية المثلية في الدولة الخليجية المحافظة.

ولكن بالمقابل، يعارض الأنصاري الترويج العلني لحريات مجتمع الميم عبر علم قوس القزح، والذي سبق أن أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ومنظمو كأس العالم بأن العلم سيكون موضع ترحيب في الملاعب الثمانية المستضيفة للبطولة في قطر.

وقال الأنصاري لوكالة “أسوشيتد برس”: “إذا رفع أحد المشجعين علم قوس القزح وسحبته منه، فهذا ليس لأنني أريد إهانته، ولكن لحمايته. لأنه إذا لم يكن أنا، فقد يهاجمه شخص آخر من حوله. لا يمكنني ضمان سلوك الناس جميعا. وسأقول له: من فضلك، لا داعي لرفع هذا العلم في هذه المرحلة”.

وأضاف: “إذا كنت تريد إظهار وجهة نظرك بشأن وضع مجتمع الميم، أظهر ذلك في مجتمع يتقبلها. نحن ندرك أن هذا الرجل حصل على تذكرة وأتى إلى هنا لمشاهدة المباراة، وليس لإظهار فعل سياسي أو شيء في ذهنه. شاهد المباراة، ذلك جيد. لكن لا تأت وتهن المجتمع بأسره بسبب هذا”.

وأوضح الأنصاري أنه لا يطالب المشجعين من مجتمع الميم بالابتعاد عن قطر ولا يحذرهم من مواجهة محاكمة. وأضاف: “احجزوا الغرفة معا، ناموا معا، هذا شيء لا يشغلنا. نحن هنا لإدارة البطولة. هنا لا يمكننا تغيير القوانين. لا يمكن تغيير الدين من أجل كأس العالم الذي يستمر 28 يوما”.

وعندما أشير له أن الجماهير والفرق الزائرة قد تتجاهل التعليقات، قال الأنصاري إنه لا يعتبر نفسه تمييزيا. وقال: “إنني أخاطر بوجهة نظر أقلية ضد الأغلبية. يجب أن نكون قريبين من المشكلة قبل أن تندلع وتخرج عن نطاق السيطرة. إذا هاجمك شخص ما، فعندئذ يجب أن أتدخل، وسوف يكون الوقت قد فات”.

أخبار أخرى عن مجتمع الميم

Leave a Reply

Your email address will not be published.