البرلمان العربي: رفع علم المثلية على السفارات سلوك مرفوض

مع بداية “شهر الفخر” الخاص بأفراد مجتمع الميم والذي يمتد طول شهر حزيران / يونيو، قامت بعض السفارات في البلدان العربية برفع علم المثلية إلى جانب علمها الوطني وبنشر منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تضامنا مع حقوق مجتمع الميم. هذا الدعم العلني أثار غضب بعض الدول العربية.

على الأثر، دعا البرلمان العربي السفارات الأمريكية في الدول العربية إلى احترام خصوصية وثقافة المجتمعات العربية، وعدم المساس بقيمها الدينية وثوابتها المجتمعية والثقافية. مؤكداً أن الدول العربية تحترم خصوصية وثقافة المجتمعات الأخرى ولا تتدخل فيها.

وشدد في بيان رسمي على أن احترام ثقافة وخصوصية القيم المجتمعية في الدول العربية لا يتعارض مع مبدأ حرية الرأي، الذي لا يجب استغلاله كذريعة للتعدي على ثقافة وخصوصية المجتمعات.

رفع علم المثلية سلوك مرفوض

واعتبر البيان أن هذا السلوك المرفوض يتناقض مع القواعد والأعراف المعمول بها في العلاقات الدبلوماسية بين الدول، والقائمة على احترام القيم الدينية والمجتمعية للدول وعدم الإساءة إليها أو التعدي عليها.

وأضاف أن احترام هذه الخصوصية تمثل حقاً أساسياً من حقوق الإنسان التي يجب الالتزام بها في كل وقت وفي كل مكان.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الكويتية كانت قد استدعت القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالإنابة جيم هولتسنايدر، حيث التقى بمساعد وزير الخارجية لشؤون الأمريكيتين بالإنابة نواف عبد اللطيف الأحمد، وذلك على خلفية نشر السفارة في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي إشارات وتغريدات تدعم المثلية.

أخبار أخرى عن مجتمع الميم

Leave a Reply

Your email address will not be published.