تظاهرة في ايطاليا احتجاجا على تقييد حقوق الأهالي المثليين

تظاهر المئات من الأشخاص في مدينة ميلانو الايطالية احتجاجا على إجراءات جديدة اتخذتها حكومة جورجيا ميلوني الإيطالية المحافظة، والتي تهدف إلى تقييد حقوق الأهالي المثليين أو اللذين ينتمون إلى أفراد مجتمع الميم.

وكُتب على لافتة ظهرت بين أعلام قوس القزح التي حملها المتظاهرون في إحدى الساحات وسط المدينة: “اشرحوا أنتم لابني أنني لست والدته”.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة ميلانو كانت تسجّل الأطفال الذين يولدون لأزواج من الجنس نفسه. وتكون الولادة عادة إما من خلال اللجوء إلى الخارج والإنجاب عبر أم بديلة (حمل لفائدة الغير، وهو أمر محظور في إيطاليا)، أو من خلال الإنجاب بمساعدة طبية.

ولكن في وقت سابق من بداية شهر أذار / مارس 2023، أعلن رئيس بلدية ميلانو بيبي سالا من يسار الوسط أنه توقف عن القيام بذلك بعدما أبلغته وزارة الداخلية في رسالة بأن الأمر متروك للمحاكم لاتخاذ القرار في هذا الشأن. قرار حكومي شكّل الشرارة الرئيسية لانطلاق الاحتجاجات.

وكانت قد شرّعت إيطاليا زواج المثليين في العام 2016 لكن من دون منح الحق في التبني. ولذلك، كانت تتّخذ المحاكم القرارات المتعلقة بالأطفال على أساس كل حالة على حدة. ولكن هذه الحالة لم تكن هي المعتمدة دائماً، إذ كانت تتدخل السلطات المحلية في بعض الأوقات لتتخذ زمام المبادرة وتتصرف بشكل أحادي، كما حدث في مدينة ميلانو.

وعلى الرغم من أن أفراد مجتمع الميم ما زالوا يواجهون حالات رهاب المثلية في عدد كبير من البلدات والمناطق الايطالية، إلا أن إيطاليا تعتبر دولة صديقة المجتمع الميم، فيما يُنظر إلى الرأي العام بشأن المثلية الجنسية عمومًا على أنه ليبرالي ثقافيا بشكل متزايد.

أخبار أخرى عن مجتمع الميم

Leave a Reply

Your email address will not be published.