سبونج بوب.. شخصية كرتونية مثلية الجنس!

لطالما كان هناك جدل بشأن الهوية الجنسية للشخصية الكرتونية الشهيرة سبونج بوب سكوير بانتس SpongeBob SquarePants، إلى أن قامت شبكة “نيكلوديون” للأطفال العام الماضي بنشر تغريدة على موقر تويتر أعلنت فيها أن شخصية سبونج بوب مثلية الجنس بشكل علني وواضح.

سبونج بوب هو شخصية خياليّة محبوبة من قبل الملايين من الأطفال حول العالم، وهو بطل المسلسل التلفزيوني الأمريكي الذي يحمل نَفس الاسم، حيث قام ممثل الصوت الأمريكي توم كيني بأداء دوره.

تم تصوير سبونج بوب في التغريدة التي نشرتها شبكة Nickelodeon جنباً إلى جنب مع الممثل مايكل دي كوهين من “هنري دينجر” وهو متحول جنسياً، وشخصية أفاتار كورا من فيلم The Legend of Korra وهو ثنائي الميول الجنسية.

تم نشر التغريدة بالتزامن مع فعاليات احتفال “شهر الفخر” الذي يشهد الكثير من النشاطات الخاصة بمجتمع الميم حول العالم.

جاء في التغريدة: “الاحتفال مع مجتمع LGBTQ + وحلفائهم هذا الشهر وكل شهر”. وسرعان ما انتشر هاشتاغ #SpongeBobIsGay بسبب التفاعل الهائل مع الموضوع على موقع تويتر.

تجدر الإشارة إلى أن صانع هذه الشخصية، ستيفن هيلينبرج، كان قد رفض في عام 2005 كل التكهنات التي كانت تدور حول التوجهات الجنسية للشخصية.

وقال في حديث لمجلة بيبول آنذاك: “لا علاقة للأمر بما نحاول القيام به. لم نقصد أبداً أن تكون الشخصية مثلية الجنس. أنا أعتبرهم شبه لاجنسيين. نحن نحاول فقط أن نكون مضحكين وهذا ليس له علاقة بالتوجه الجنسي”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.