قطر تسمح بالكحول وبحضور المثليين في كأس العالم 2022

منذ بداية العام، ونحن نتابع الكثير من الأخبار والشائعات المرتبطة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، وها هو حديث الرئيس التنفيذي للبطولة ناصر الخاطر يقطع الشك باليقين ويعلن أن قطر سترحب بالجميع وستسمح بحضور أفراد مجتمع الميم، كما ستوفر الكحول للمشجعين.

تصريحات الخاطر، خلال مقابلة أجراها على “سكاي نيوز سبورتس”، لاقت رواجاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مرحب ومعارض للأفكار المطروحة.

ورداً على سؤال عمّا إذا كان باستطاعة المشجعين القدوم رافعين أعلام “قوس القزح”، قال الخاطر: “لطالما قلنا دومًا أن الجميع مرحب به في قطر، وكل ما نطلبه هو أن يحترم الناس الثقافة”.

واستطرد المذيع ليسأل الخاطر عما هي رسالته لأولئك المشجعين من مجتمع الميم والذين قد يكونوا قلقين من الذهاب إلى البطولة، فقال: “الجميع مرحب به في قطر والجميع سيشعر بالأمان”، مضيفا في رد على سؤال إن كان بإمكان المشجعين من مجتمع الميم الإمساك بأيدي بعضهم البعض في مكان عام، ليرد الخاطر بـ “نعم”.

وكان قد قال الخاطر في تصريحات سابقة لشبكة CNN بشان المثلية أن “قطر دولة مضيافة، لكن لدينا عاداتنا وتقاليدنا. ومثل ما ستحترم قطر عادات وتقاليد الضيوف من الدول المختلفة، أيضا نحن نعتقد أن من واجب الضيوف والزوار أثناء كأس العالم احترام عاداتنا وتقاليدنا في المنطقة”، بحسب تعبيره.

كما أكد الخاطر أن الكحول سيُسمح بها في مناطق محددة حول الملاعب، كما ستنشئ السلطات القطرية مناطق مخصصة أيضاً ليرتاح فيها المشجعون الذين هم في حالة سكر حتى استعادة نشاطهم.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق وأُثير جدل واسع خلال العامين الماضيين بشأن قوانين قطر المتعلقة بحقوق الإنسان والمثلية الجنسية، بالإضافة إلى قضية المشروبات الكحولية في مناطق المشجعين. هذا وتعرضت الدولة الخليجية أيضاً إلى انتقادات عديدة من جانب لاعبين مثل الألماني توني كروس والمدرب الهولندي لويس فان خال والمدرب الإنجليزي غاريث ساوثغيت.

أخبار أخرى عن مجتمع الميم

Leave a Reply

Your email address will not be published.