للمرة الأولى.. مجلس الشيوخ الأميركي يعيّن فتاة مثلية في منصب سفير

عيّن مجلس الشيوخ الأميركي الآنسة شانتال وونغ للعمل في منصب سفير، وهي أول شخص مثلي الجنس من ذوي البشرة البيضاء وأول شخص ملون من مجتمع الميم يحصل على هذا المنصب.

صوت مجلس الشيوخ على تعيين شانتال وونغ بأغلبية 66 صوتا مقابل 31، لتشغل منصب المدير الأميركي لبنك التنمية الآسيوي. تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن كان قد رشح اسمها لهذا المنصب في يوليو الماضي.

ووفقًا لبيان صحفي صادر عن البيت الأبيض، وونغ امرأة أمريكية آسيوية تتمتع بخبرة تزيد عن 30 عامًا في مجال التمويل والتكنولوجيا والبيئة. عملت سابقًا كمديرة ميزانية بالإنابة في وزارة الخزانة ومديرة ميزانية في وكالة ناسا الفضائية.

في سياق متصل، اعتبرت الجماعات الداعمة لحقوق مجتمع الميم في البلاد أن تعيين وونغ علامة على التقدم. وقالت إيماني روبرت جوردون، المديرة التنفيذية للمركز الوطني لحقوق المثليات، إن وونغ هي جزء من موجة من مسؤولين مثليين يتم تعيينهم في مناصب رفيعة من قبل إدارة بايدن.

وأوضحت: “عندما تولى الرئيس بايدن منصبه قبل عام، تعهد بتغيير الفرع التنفيذي من خلال تضمين التعيينات التي تعكس التنوع الكامل لأمتنا العظيمة – بما في ذلك الأشخاص الملونون وأعضاء مجتمع الميم. فمن تعيين الوزير بوتيجيج والأدميرال راشيل ليفين إلى السفيرة وونغ، من الواضح أن الرئيس بايدن عازم على الوفاء بوعده”.

وأضافت: “في الوقت لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لرفع مرشحي مجتمع الميم إلى مناصب قضائية فيدرالية، يسعدنا أن نرى أفراد مجتمع الميم يتم تمثيلهم أخيرًا في أعلى مستويات الحكومة للمرة الأولى في التاريخ”.

أخبار أخرى عن مجتمع الميم

Leave a Reply

Your email address will not be published.