معلومات مهمّة عن المثلية الجنسية في الكويت

يُعرف مفهوم المثلية الجنسية في العالم بالعلاقات التي تربط الأشخاص من نفس الجنس ببعضهم البعض. وفيما تعتبر معظم الدول العربية هذا الموضوع متناقضة للقيم الإنسانية والفطرة السليمة، يرى البعض الآخر في المقابل أن الموضوع حريّة شخصية ولا يحق لأحد التدخل فيه.

المثلية الجنسية في الكويت

المثلية الجنسية في الكويت على سبيل المثال هي من الظواهر التي يعاقب عليها القانون الكويتي، تحت بنود قانون الفسق الذي ينص على رفض ومعاقبة كل شخص ينتهك الغريزة الإنسانية العالمية.

في سياق متصل، لا توجد إحصائيات رسمية توضح نسبة أفراد مجتمع الميم في الكويت. وبالرغم من وجود العديد من الأقوال التي تتحدث عن نسب عالية، إلا أنها تبقى مجرد أرقام لا يمكن الاعتماد عليها، خصوصاً أن الحكومة الكويتية تعمل على إصدار قوانين تقييدية لأي شخص يسمح لنفسه بالتدخل “في الغرائز الإنسانية والقيم الإسلامية المثالية”.

ما هي عقوبة المثلية الجنسية؟

أدخلت حكومة الكويت مواد قانونية لتقييد “الشذوذ الجنسي” بموجب قانون خاص بشأن عقوبة الفسق، والذي بموجبه يتم تغطية المثلية الجنسية بالمادة 193 حيث يتم فرض عقوبة تصل إلى 6 سنوات. كما ينص القانون 198 على تغريم مرتكبي الجرائم (مثل تقليد النساء) بعقوبات مالية وسجن.

أخبار أخرى عن مجتمع الميم

Leave a Reply

Your email address will not be published.