اسم المشروع: أربع حيطان

اسم المشروع: أربع حيطان

اسم المشروع: أربع حيطان

الفكرة

تتمثل فكرة مشروع “أربع حيطان” بإنشاء قائمة بالأماكن الصديقة لمجتمعات الميم في مصر، بالإضافة إلى تكوين مساحة تشاركية بين أفراد الميم تسمح لهم بإضافة أماكن جديدة. كما يؤمّن المشروع فرصة للإبلاغ عن أي حوادث انتهاك قد يتعرض لها أفراد الميم في أماكن أخرى غير مدرجة على قائمة الأماكن الصديقة. وبذلك يستفيد أفراد مجتمع الميم في مصر من إمكان ايجاد مساحات آمنة بطريقة أسهل عند التعرض لأي مضايقات أو مشاكل.

النتائج

0 وصول
0 ظهور
0 تفاعل

تفاصيل المشروع

تم تنفيذ مشروع المناصرة لخلق مساحات آمنة لمجتمع الميم في مصر والأردن. بدأ التنفيذ في تاريخ 15/9/2019 واستمر المشروع قرابة 4 أشهر ونصف.

 

أهداف المشروع:

– توفير مساحات آمنة لدى مقدمي الخدمات الصحية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني، وفي أماكن العمل.

– تشجيع منظمات المجتمع المدني على دمج أفراد الميم في نشاطاتهم.

– رصد أماكن صديقة لمجتمع الميم في القاهرة، من بين أفراد الميم أنفسهم.

 

طريقة العمل

لتنفيذ مشروع Four walls، تم أولاً إجراء تدريب عدد 2 لفريق العمل بشأن المناصرة المحلية والعمل الميداني. ثم تم عقد اجتماع استراتيجي لوضع آليات التواصل خلال المشروع مع شركاء العمل.

وشمل المشروع عملية توثيق لعدد من حالات العنف التي حدثت داخل الأماكن العامة لأفراد مجتمع الميم، من خلال سلسلة مقابلات خاصة مع الأشخاص المعنيين ومقدمي الخدمات ومنظمات المجتمع المدني.

في سياق متصل، تم إجراء تدريبات عن موضوع الجندر لمقدمي الخدمات وأفراد منظمات المجتمع المدني. فيما تم إطلاع أفراد الميم على تفاصيل المشروع من خلال جلسات وحملات على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا وقامت المؤسسة أيضاً بتصميم ستيكر للحملات التي جرت داخل المشروع بهدف طبعه على الأرض أو استخدامه على شكل غرافيك.

اسم المنظمة

مشاريع أخرى

Leave a Reply

Your email address will not be published.