اسم المشروع: ترانسند

اسم المشروع: ترانسند

اسم المشروع: ترانسند

 

الفكرة

مشروع Transcend يعمل على توعية أصحاب العمل تجاه إدراج أفراد مجتمع الميم / ترانس في أماكن العمل المحلية، مع توفير حق المساواة في التوظيف. حملة المناصرة استهدفت أصحاب الأعمال LGBT+ والمؤسسات الصديقة لمجتمع الميم في لبنان وتونس، من خلال إجراء حملة على وسائل التواصل الاجتماعي تلاها سلسلة من الرسوم البيانية المرئية التي عرضت النتائج المحصودة والمحللة للمسح.

النتائج

0 وصول
0 ظهور
0 تفاعل

تفاصيل المشروع

أهداف المشروع:

يعاني مجتمع الترانس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من مشكلة التمييز الاجتماعي، مما يمنع أفراده من الوصول إلى حقهم الأساسي في التعليم والعمل. هذه الحالة تؤدي إلى بروز صعوبات اقتصادية خطيرة، بما في ذلك صعوبة تأمين الاحتياجات الإنسانية الأساسية مثل السكن والغذاء والمياه والصحة وغيره.

من خلال هذا المشروع، تهدف منظمة “حلم” إلى بناء أسس برنامج مستدام يعمل على ضمان الوصول العادل إلى فرص العمل للأفراد الترانس في لبنان وتونس حتى يصبحوا أشخاصاً عاملين وفاعلين في المجتمع، قادرين على انتشال أنفسهم من الفقر المدقع، وتوفير احتياجاتهم الأساسية، والتمتع بجزء من حقوقهم الأساسية.

كما تحاول المنظمة أيضاً من خلال المشروع تحقيق التالي:

– الحد من وصمة العار والمواقف السلبية والمعتقدات الاجتماعية السائدة بحق أفراد مجتمع الميم / الترانس.

– زيادة الوعي الاجتماعي تجاه حق هؤلاء الأشخاص بالحصول على وظيفة في مكان آمن يضمن سلامتهم.

طريقة العمل:

من التحديات الرئيسية التي واجهت مشروع “Transcend” هي المعلومات القليلة للغاية والبيانات الإحصائية شبه الغائبة المتعلقة بمجتمعات الترانس في كل من لبنان وتونس. لذلك، قامت منظمة “حلم” بإجراء مسح محدود مع 75 شخصاً ترانس في كلا البلدين، من أجل جمع المعلومات المطلوبة لتصميم وتنفيذ المشروع. 

وفّر هذا الاستطلاع العديد من المعلومات الأساسية بشأن المستوى التعليمي للأفراد، ومهارات العمل، والمواهب، وخبرات العمل السابقة، وظروف العمل المثلى، والتحديات التي يجب معالجتها في مكان العمل من أجل ضمان سلامة الأشخاص وازدهارهم.

كما استطاع هذا الاستطلاع تقديم صورة أكثر دقة عن الديناميكيات التي ينفرد بها أفراد مجتمع الميم / ترانس في لبنان وتونس، بالإضافة إلى توفير أدلة وبيانات أولى للشركات والمؤسسات ووكالات التوظيف التي يحتاجها المشروع لتحقيق أفضل النتائج.

في سياق متصل، عمل المشروع أيضاً على بناء القدرات عبر إنشاء ورش عمل لـ 35 شخصاً من مجتمع الميم / ترانس في لبنان وتونس بشأن كيفية الاستفادة من مهاراتهم ومواهبهم وخبراتهم الحالية وتوظيفها في مراكز العمل. بالإضافة إلى توفير التدريب المناسب لبناء سيرة ذاتية تنافسية ومثالية، وتنمية مهارات البحث عن عمل، وكيفية إجراء مقابلات توظيف ناجحة في مؤسسات أصحاب العمل التي تم التواصل معهم مسبقاً ضمن مشروع Transcend.

اسم المنظمة

المؤسسات المشاركة

مشاريع أخرى

Leave a Reply

Your email address will not be published.