اسم المشروع: كويريون /ات في الفضاء الافتراضي

اسم المشروع: كويريون /ات في الفضاء الافتراضي

اسم المشروع: كويريون /ات في الفضاء الافتراضي

 

الفكرة

كويريين.ات في الفضاءات الافتراضية هو مشروع تم تطويره من قبل منظمة “موجودين” بالتعاون مع الشركاء المذكورين أعلاه، بعد الاجتماع الأول الذي عُقد في قبرص والذي نظمه معهد صحافة الحرب والسلام IWPR.

النتائج

0 وصول
0 ظهور
0 تفاعل
0 مشاهدة

تفاصيل المشروع

أهداف المشروع:

هدف المشروع رفع مستوى الوعي بشأن الأمن الرقمي داخل المجتمع الكويري في البلدان المذكورة (تونس، لبنان، مصر والأردن)، وإبراز مخاطر انتشار جرائم الكراهية والعنف الإلكتروني في وسائل التواصل الاجتماعي. لذلك، تم نشر استبيان يهدف إلى فهم هذه القضايا ودراستها.

طريقة العمل:

جرت عملية جمع بيانات الاستبيان في مارس وأبريل 2020 من 238 فرداً ينتمون.ينتمين إلى أقليات جنسية و / أو جندرية، تتراوح أعمارهم.ن بين 18 و 54 عاماً، ويقيمون.يقمن في 4 دول: تونس والأردن ومصر ولبنان.

تم جمع البيانات من خلال استطلاع عبر الإنترنت على منصة Jotform. بعد حذف الردود المكررة، جرى تحديث عدد الاجابات المحتفظ بها إلى 235 إجابة. ثم تم إجراء جميع التوزيعات والتصنيفات المختلفة الواردة في التقرير (الموجود أدناه) بالإضافة إلى تحليل البيانات على الإجابات المحدّثة.

شملت البيانات التي تم جمعها 28 سؤالاً ضمن 3 وحدات: أسئلة تقديم الأشخاص، أسئلة الأمن الرقمي، وأسئلة تخص الانتهاكات الرقمية. وتنوعت أنواع الإجابات المسموح بها بين اختيار واحد فقط وخيارات متعددة وسؤال مفتوح الإجابة.

الدراسة متاحة باللغتين العربية والإنجليزية، يمكن تنزيلها عبر الضغط هنا.

وبناءً على ذلك، جرى تنظيم ورشتي عمل عبر الإنترنت بشأن أدوات الأمن الرقمي: الأولى كانت لـ 15 مشاركاً ومشاركة مقيمين.ات في تونس، والثانية كانت تستهدف أشخاصاً كويريين.ات في مصر ولبنان والأردن والسودان. 

وفي خطوة نهائية، تم إعداد وإنتاج فيديو دعائي مبني على مخرجات البحث استعداداً لاستخدامه في الحملة. وفي بداية شهر سبتمبر، جرى إطلاق حملة كويريين.ات في الفضاءات الافتراضية على وسائل التواصل الاجتماعي في 4 دول، عبر استخدام صفحات المنظمة وصفحات الشركاء المرتبطة بالفضاء الافتراضي.

اسم المنظمة

المؤسسات المشاركة

مشاريع أخرى

Leave a Reply

Your email address will not be published.