إيقاف 4 لاعبين من “باريس سان جيرمان” عن اللعب لمباراة واحدة.. والسبب؟

أوقفت رابطة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم 4 لاعبين من فريق “باريس سان جيرمان” عن اللعب لمباراة واحدة مع إيقاف التنفيذ، وذلك بسبب إطلاقهم لهتافات علنية معادية للمجتمع الكويري.

وذكرت التقارير الإعلامية أن اللاعبين الأربعة، وهم أشرف حكيمي وعثمان ديمبلي وكولو مواني ولافين كورزاوا، شاركوا علنياً بإطلاق هتافات معادية لمجتم الميم وموجهة إلى أولمبيك مرسيليا، خلال مباراة بالدوري الشهر الماضي في ملعب بارك دي برينس.

وأوقفت الرابطة اللاعبين الأربعة عن اللعب لمباراة واحدة مع إيقاف التنفيذ، بدءاً من العاشر من أكتوبر/تشرين الأول الحالي، مع إغلاق أحد مدرجات ملعب بارك دي برينس لمباراتين تم تعليق إحداهما.

على الأثر، عبّر فريق باريس سان جيرمان في بيان عن أسفه “لأن لجنة الانضباط اختارت تنفيذ إجراء جماعي مفرط من المرجح أن يقوض عمل الحوار والوقاية الذي يقوم به النادي مع الروابط والمؤسسات والمشجعين”، مضيفًا أنه لن يستأنف ضد القرار.

هذا وأبدى اللاعبون اعتذارهم، قائلين إن فرحهم بالانتصار هو السبب في هذا التصرف من جانبهم. وقالوا في بيان نشروه على حساباتهم في وسائل التواصل الاجتماعي: “نحن ندرك تمامًا مدى تأثير ما صدر عنا من إيماءات وكلمات، خاصة على الشبان الأصغر سنًا الذين يحلمون بمشاهدة مباراة في كرة القدم”.

وأعرب اللاعبون عن أسفهم “بكل صدق على الكلمات التي لم يكن يُفترض منا قولها ونود الاعتذار عن ذلك، وسنبذل قصارى جهدنا لنكون عند حسن ظنكم في المستقبل”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها في عالم رياضة كرة القدم، خصوصاً بعد قيام بعض النوادي الأوروبية بارتداء قمصان عليها شعار المثلية دعماً لحقوق الإنسان والحرية الشخصية، ما أثار ردود فعل متباينة بين الجماهير.

أخبار أخرى عن مجتمع الميم

Leave a Reply

Your email address will not be published.