فيديو المرأة الأميركية التي أزالت علم المثليين من الصف.. مشهد تمثيلي!

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يدّعي ناشروه أنّه يصوّر والدة أحد الطلاب في الولايات المتحدة وهي تمزّق علم “قوس القزح” داخل فصل دراسي.

ويصوّر الفيديو سيّدة تزيل علم قوس القزح الذي يرمز إلى مجتمع الميم-عين من على الحائط خلف المعلّمة داخل صفّ، وتصرخ وتقول “نحن ندفع لك لتعليم أولادنا مادّة التاريخ”.

ويدور جدل حاد بين المدرّسة والسيّدة التي بدا وكأنها والدة أحد الطلاب. لترتفع وتيرة المشادة الكلامية، فتقوم المعلّمة بالاتصال برجال الأمن.

صحيح أن هذا الفيديو قد حصد آلاف المشاهدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ونال العديد من التعليقات المؤيدة والرافضة لما قامت به السيدة. ولكن يبدو أن المقطع المصوّر هو مجرّد مشهد تمثيليّ في نهاية المطاف.

https://x.com/Davei_Boi/status/1703472506483446200?s=20

التفتيش عن الفيديو يقود إلى حساب عبر تيك توك ينشر مقاطع تمثيليّة ويتناول قضايا اجتماعيّة. وتظهر في كل المقاطع السيدة نفسها التي لعبت دور الأم وهي تزيل علم قوس القزح من الصفّ.

إلا أنّ المقطع عينه لا يظهر بين هذه المقاطع. إذ يبدو أنه قد تمت إزالته لأسباب نجهلها.

وعلى ضوء ذلك، يرشد التعمّق في البحث إلى جزء من مقطع الفيديو، منشوراً على حساب على أكس (تويتر سابقاً) حيث تبدو السيدة وهي تأخذ ابنها من الصفّ. وأرفق الفيديو بتعليق جاء فيه “الفيديو ليس حقيقياً”.

وينتهي هذا الفيديو بتصوير مجموعة الأشخاص المتواجدين في المقطع حيث يقول أحدهم إن هذا مقطع تمثيلي ويسأل المستخدمين مشاركة آرائهم في خانة التعليقات.

أخبار أخرى عن مجتمع الميم

Leave a Reply

Your email address will not be published.