لن تصدقوا ما قاله يعقوب شاهين عن المثليين جنسياً!

بعد أكثر من عامين عن توقفه عن العمل بسبب جائحة فيروس كورونا وانشغال شركة الإنتاج، أطل الفنان الفلسطيني الشاب يعقوب شاهين في مقابلة تلفزيونية مميزة ومثيرة للاهتمام في برنامج “المواجهة”، اتسمت بمواقفه الثابتة والمباشرة.

إذ عند سؤاله عن رأيه بأفراد مجتمع الميم في الوطن العربي، أكد يعقوب شاهين أنه من الأشخاص الذين يتقبلون وجود المثليين جنسياً في المجتمع طالما أنهم لا يتعرضون له بأي شيء ويحترمونه في المقابل.

وأوضح أنه يحترم الشخص ويتعامل معه على أنه إنسان فقط، بغض النظر عن ميوله الجنسية. مشيراً إلى أنه يتعامل مع الكثير من الأشخاص المثليين في مهنته الفنية، وليس لديه مشاكل في هذا الموضوع.

تجدر الإشارة إلى أنه من النادر أن يعطي فنان عربي رأيه علناً بمواضيع اجتماعية شائكة أو تعتبر تابو في معظم المجتمعات العربية، مثل المثلية الجنسية والمساكنة والزواج المختلط بين الأديان.

حيث رفض يعقوب شاهين فكرة المساكنة، معتبرا أنها فكرة دخيلة وتتعارض مع قيم المجتمع العربي وقواعده الأساسية. فيما أوضح، بنفس المقابلة التلفزيونية، أنه ضد الزواج المختلط بين الأديان لأنه يسبب مشاكل عديدة بين العائلات مما يسبب نوعا من التفرقة في المجتمع ككل.

 

من هو يعقوب شاهين؟

يعقوب شاهين مغني فلسطيني فائز بلقب برنامج آراب آيدول في موسمه الرابع بعد أن حصل على أعلى نسبة تصويت من الجمهور.

وُلد في 27 فبراير 1994 في مدينة بيت لحم في فلسطين، ووالدهُ هو يوسف شاهين. درس يعقوب الموسيقى في معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى، وتعلم العزف على الآلات كالعود والكلارينيت وغيرها. كما انه درسَ هندسة الديكور الداخلي في جامعة بوليتكنك فلسطين.

عام 2005 فازَ يعقوب بلقب “نجم فلسطين”، وفي عام 2012 حصل على المركز الأول في برنامج المواهب الفلسطينية (نيو ستار) حيث حصل على لَقب “الفلسطيني نيو ستار”. مثال يعقوب الأعلى في الفن والموسيقى هو الموسيقار محمد عبد الوهاب.

أخبار أخرى عن مجتمع الميم

Leave a Reply

Your email address will not be published.