مايا دياب تدافع عن مجتمع الميم: من المعيب ألا نتقبل الآخر

دافعت الفنانة اللبنانية مايا دياب عن أفراد مجتمع الميم، متمنية أن يعيشوا براحة وطمأنينة كجزء من المجتمع، بعيدا عن وضعهم في خانة التصنيفات.

وقالت مايا دياب خلال استضافتها في الحلقة الأخيرة من برنامج “40” على شاشة MTV اللبنانية: “أنا لست أدافع عن الحقوق، يا ليت الناس جميعهم يقتنعون بالموضوع، بأن المثليين نوع من البشر، هم موجودون منذ بدء التكوين، هم ليسوا موضة، ولم يفكروا بأن يكونوا هكذا في الحياة”.

وأضافت: “حبّذا لو نبدأ التفكير بهذه الطريقة، فمن المعيب أنه في عام 2023 لا زلنا نتكلم عن منع ناس معيّنين من تحضير مؤتمر أو المشاركة في موضوع معيّن لأنه يتم نعتهم بأنهم مثليين. هو ليس نعتا، من المعيب ألا نتكلم عن الموضوع، من المعيب ألا نتقبل الآخر”.

وتابعت: “لنعود إلى ضمائرنا ونقرّ بأن هذا الموضوع موجود منذ الخلق، لنوقف ما يجري حالياً من جهل وهوموفوبيا يقومان بتخويف الناس. هذا معيب فعلاً”.

هذا وكانت قد دافعت الفنانة اللبنانية سابقاً، في شهر حزيران 2022، عن أفراد مجتمع الميم بعد أن غنت في أحد النوادي الخاصة بهم، مؤكدة احترامها لهم. وقالت حينها: “يشرفني الغناء لكل الناس لأن الموسيقى للجميع، واليوم يوجد عدد كبير من البشر مثليين جنسيًا وأنا أحبهم وأقدرهم وأوجه تحية لهم”.

أخبار أخرى عن مجتمع الميم

Leave a Reply

Your email address will not be published.