أول مسؤول فيدرالي من المجتمع الكويري في الحكومة الأمريكية الجديدة

اختار الرئیس الأمريكي المنتخب جو بایدن، وزیرة الصحة في ولایة بنسلفانیا الدكتورة راشيل ليفين، لتولي منصب مساعد وزیر الصحة والخدمات في الحكومة الأمريكية الجديدة. لتصبح بذلك أول “مسؤول فيدرالي” من المجتمع الكويري يحصل على تصديق مجلس الشيوخ في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية.

ويتسم بايدن منذ انتخابه بجرأة واضحة في ترشيحاته المخصصة لتولي المناصب الرئيسية في إدارته والتي تجاوز بها العديد من الخطوط الحمراء التقليدية في بلاده. فبالإضافة إلى اختيار الدكتورة راشيل ليفين من المجتمع الكويري، قام بتعيين بيت بوتيجيج وزيرا للنقل وهو أول شخص مثلي الجنس يتم تعيينه في منصب وزاري في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية. هذا واختار أيضاً سيدة من أصول أفريقية لتولي منصب نائب الرئيس ضمن سلسلة من الخيارات.

أول “مسؤول فيدرالي” من المجتمع الكويري

تعمل ليفين حاليا كوزيرة الصحة في ولاية بنسلفانيا، إلى جانب عملها كأستاذة لطب الأطفال والطب النفسي في كلية الطب بجامعة “Penn State”. وكانت قد عملت في منصب كبيرة الفيزيائيين في الولاية عام 2015، قبل الإعلان عن اسمها كسكرتيرة للصحة في الولاية عام 2019 تحت إدارة العمدة الديموقراطي توم وولف.

وبصفتها متخرجة من كلية الطب في جامعة هارفارد وكلية الطب في جامعة تولين، تترأس ليفين “رابطة مسؤولي الصحة في الولاية والمقاطعات”. ومن أبرز المواضيع التي كتبت عنها: أزمة المواد الأفيونية، الماريجوانا الطبية، طب المراهقين، اضطرابات الأكل، وطب المثليين.

تجدر الإشارة إلى أن حصول ليفين على هذا المنصب الرفيع لا يعني أنها لم تتعرض إلى مواقف عنصرية وكلمات قاسية خلال حياتها المهنية. ولكنها كانت قوية لتخطي الأمر.

من جهته، قال بايدن في بيان له: “ستجلب الدكتورة راشيل ليفين القيادة الصارمة والخبرة الضرورية التي نحتاجها لإخراج الناس من جائحة فيروس كورونا، بصرف النظر عن الرمز البريدي والعرق والدين والميول الجنسية والهوية الجنسية وذوي الاحتياجات الخاصة، وستلبي احتياجات بلادنا الطبية في هذا الوقت الحرج وبعد ذلك”. وأضاف: “إنه خيار تاريخي وهي تمتلك المؤهلات اللازمة لمساعدة الجهود الصحية لإدارتنا”.

[/cm

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.