الأرجنتين: بطاقات هوية جديدة للأشخاص الذين ينتمون إلى جنس ثالث!

للمرة الأولى في منطقة أمريكا اللاتينية، ستسمح دولة الأرجنتين للمواطنين غير الثنائيين باستخدام خيار “x” في بطاقة الهوية الخاصة بهم، إلى جانب “ذكر” و”أنثى”، كخيار ثالث في خانة الجنس.

وبذلك تصبح الأرجنتين أول دولة لاتينية تقوم بإصدار هوية رسمية للأشخاص الذين يُصنّفون أنفسهم خارج إطار الثنائية الجنسية، أي الذين ينتمون بحسب تعريفهم الشخصي إلى جنس ثالث، أو جنس محايد، أو أي جنس آخر. حيث يمكنهم وضع علامة “x” في خانة الجنس الموجودة على وثيقة الهوية الوطنية وجوازات السفر.

وتهدف البطاقة الجديدة إلى تمكين الأشخاص غير الثنائيين الحصول على وثيقة رسمية تتطابق بشكل أفضل مع هويتهم الجندرية.

الإعلان عن البطاقات

اعتبر الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز، خلال الإعلان العام عن البطاقات الجديدة، أنه “كان على الإنسانية أن تقطع شوطاً طويلاً لفهم أن هناك رجلاً وأنثى ونظام جندري غير ثنائي”. مؤكداً أن دولة الأرجنتين ستنضم إلى دول قامت بتنفيذ هذا التغيير بالفعل مثل نيوزيلندا وكندا وأستراليا.

وقال فيرنانديز: “هناك هويات أخرى يجب احترامها إلى جانب هوية الرجل والمرأة”، مشيراً إلى أن هناك “ألف طريقة للحب والمحبة والسعادة”.

ورأى أنه من المثالي أن “نصل إلى مكان نكون فيه جميعاً على طبيعتنا، حيث لا أحد يهتم بجنس الناس”. آملاً الوصول “يوماً ما إلى النقطة التي لا تعود توضح فيها بطاقات الهوية ما إذا كان الشخص رجلاً أو امرأة أو أي شيء آخر”.

في سياق آخر، تجدر الإشارة إلى أن منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) قد وافقت على استخدام علامة “x” بالفعل في الباسبور وفي إجراءات الطيران والتنقلات، بحيث يشمل الأشخاص الذين يحددون أنفسهم خارج التعريفات التقليدية للجنسين المعمول بهما حالياً في معظم الأوراق الرسمية حول العالم.

أخبار أخرى عن مجتمع الميم

Leave a Reply

Your email address will not be published.