ترامب يطلق تصريحات نارية عن “العابرين جنسيا” ويثير جدلاً واسعاً!

أثار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب جدلا واسعاً عقب تصريحات نارية مناهضة للعابرين جنسيًا، وهم جزء من أفراد مجتمع الميم، متعهداً بمحاربة بعض أفكار الحزب الديمقراطي اليساري والأيديولوجيات التي يتبناها، بحسب تعبيره.

وقال ترامب أمام حشد من مؤيديه في مدينة كولومبيا في ولاية ساوث كارولينا الأمريكية: “سنوقف الراديكاليين والعنصريين اليساريين الذين يحاولون تلقين شبابنا بأفكارهم، وسنزيل بصماتهم المتسخة عن أطفالنا”.

وأضاف: “سنهزم طائفة أيديولوجية النوع الاجتماعي، ونؤكد بأن الله خلق نوعين اجتماعيين فقط، وهما الرجال والنساء. لن نسمح للرجال بالمشاركة في المنافسات الرياضية للنساء، وبذلك سننقذ كرامة النساء ورياضة النساء”.

وما لبثت أن حصدت المقاطع التي وثّقت خطاب ترامب ملايين المشاهدات على منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى العديد من التفاعلات المتباينة التي تراوحت بين مؤيد ومعارض.

تجدر الإشارة إلى أن الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه ترامب يملك برنامجًا سياسيًا محافظا، فعلى سبيل المثال هو يرفض عملية الإجهاض في جميع الحالات، كما يسعى لمنع الزواج بين أفراد مجتمع الميم.

وكان قد أقر مجلس النواب الأمريكي، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، قانونا يحمي زواج المثليين جنسياً بأصوات جميع النواب الديمقراطيين و39 جمهوريا، فيما عارضه 169 جمهوريا آنذاك. ويشير ذلك إلى الاختلاف الكبير في التوجهات والطموحات المستقبلية بين أكبر حزبين حاكمين في الولايات المتحدة الأميركية.

أخبار أخرى عن مجتمع الميم

Leave a Reply

Your email address will not be published.