صورة قيل إنها تروج للمثلية الجنسية تثير ضجة في الأردن!

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن صورة من كتاب اللغة العربية لإحدى صفوف الأطفال، قيل إنها تروج للمثلية الجنسية. وسرعان ما ضجت المنصات بالخبر الذي لاقى رواجًا واسعًا.

وبحسب الصورة التي تم تداولها، ورد في قسم الأنشطة التدريبية تحت فقرة حرف “الثاء” صورة صغيرة لطفلين متطابقين في الحركة والزي، يتوسطهما قلب باللون الأحمر، وكُتب تحتها باللغة العربية كلمة “مثلي”.

قد تعني الكلمة بشكلها البسيط “شخص يشبهني أنا” أي “مثل + ي = مثلي”، ولكن التأويلات الشعبية شبّهتها بكلمة “مثلي” المرتبطة بأفراد مجتمع الميم، علماً أن الكلمة الصحيحة في هذه الحالة هي “المثلية”.

صورة قيل إنها تروج للمثلية الجنسية تثير ضجة في الأردن 2

في كل الأحوال، الكلمة أثارت غيظ العديد من الأردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين استنكروا الحادثة، مطالبين بإجراء تحقيق بالأمر ومحاسبة المسؤول. مما استدعى تدخل السلطات الرسمية.

وزارة التربية توضح.. لا للمثلية الجنسية

فبسبب الضجة التي أثارتها الصورة في الأردن، تدخلت وزارة التربية والتعليم العالي لتنفي خبر وجود الصورة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أنها ليست ضمن أي كتاب تعليمي خاص بالأطفال في الأردن.

وأوضح مدير إدارة المناهج والكتب المدرسية في وزارة التربية والتعليم صالح العمري، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية، أن الوزارة لا تقبل مثل هذه الأشياء (أي المثلية الجنسية) وترفضها، مشيرا إلى أن “الصورة موجودة في مناهج دراسية غير أردنية، ولكن تم تلفيقها على أنها في الأردن”.

هذا وطالب مروجي الإشاعة بنشر اسم الكتاب وتوضيح ضمن أي منهاج دراسي موجودة، معتبراً أن “البعض يحاول تشويه صورة المناهج بين فترة وأخرى”.

أخبار أخرى عن مجتمع الميم

Leave a Reply

Your email address will not be published.