فيلم The Eternals ممنوع من العرض في عدد من الدول العربية

يحقق فيلم The Eternals منذ انطلاقته شهرة واسعة في العديد من البلاد حول العالم. ولكن منذ وصوله إلى منطقة الشرق الأوسط، سرعان ما تعرض إلى رقابة في بعض الدول العربية، مما أدى إلى منع عرضه.

وقد صدرت قرارات منع عرض الفيلم في عدة دول عربية تشمل قطر والسعودية والكويت ومصر، بسبب احتوائه على مشاهد جنسية مثلية إلى جانب التطرق إلى الذات الإلهية. في المقابل، ثلاث دول عربية فقط سمحت بعرض الفيلم وهي: الامارات ولبنان والأردن.

The Eternals واحد من أكثر الأفلام المنتظرة لهذا العام، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأبطال ذوي القدرات الخارقة تم إرسالهم إلى كوكب الأرض لحماية البشرية من تهديد الكائنات الخارقة للطبيعة.

الفيلم من بطولة أنجلينا جولي، وريتشارد مادن، وسلمى حايك، وكميل نانجياني، ولورين ريدلوف، وبريان تيري هنري، وما دونغ سوك، وليا ماكهيو، وجيما تشان، وباري كيوغان، وكيت هارينغتون، وهاز سليمان، وزين الرافعي، وهاريش باتل، وهاري ستايلز، وباتن أوزوالت “، ومن إخراج الفائزة بالأوسكار كولي تشاو.

من جهتها، أعربت بطلة الفيلم النجمة الأمريكية أنجلينا جولي، في تصريحات سابقة، عن فخرها برفض شركة “مارفل” المنتجة للفيلم حذف بعض المشاهد ليطابق مواصفات الرقابة المحلية في الدول العربية.

وقالت أنجلينا جولي: “ما زلت لا أفهم كيف نعيش اليوم في عالم لا يزال فيه أشخاص لا يستطيعون رؤية الحب وجمال تلك العلاقة في عائلة فاستوس، وكيف لأي شخص أن يغضب من تلك العلاقة أو يشعر بالتهديد منها، أو لا يوافق عليها أو يقدرها، إنه جاهل”.

أخبار أخرى عن مجتمع الميم

Leave a Reply

Your email address will not be published.