في شهر الفخر.. البنتاغون يرفض رفع علم المثلية الجنسية على منشآته

أعلن البنتاغون الأميركي (وزارة الدفاع الأمريكية) أنه لن يسمح برفع رايات المثلية الجنسية، التي تحمل ألوان قوس القزح، في المنشآت العسكرية الخاصة بها احتفالاً بشهر الفخر.

ويتماشى ذلك مع قرار البنتاغون الذي صدر عام 2020 والذي يسمح برفع أعلام معينة فقط في منشآت وزارة الدفاع، بما يعني الالتزام بسياسة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب التي حدت من نوع الرايات التي يمكن رفعها في القواعد العسكرية. وذلك في خطوة اعتبرت قرارا ضمنيا من جانب وزير الدفاع آنذاك مارك إسبر لحظر رفع راية الكونفيدرالية، من دون ذكرها بالاسم.

اليوم، إلى جانب العلم الأمريكي، تسمح السياسة الحالية المطبقة برفع الأعلام التي تمثل الدول والأراضي الأمريكية والخدمات العسكرية وأسرى الحرب والمفقودين أثناء العمل والأعلام الوطنية لحلفاء الولايات المتحدة وحفنة من الدول الأخرى.

وفي تعليق على هذا القرار، أوضح المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي للصحفيين أن وزارة الدفاع اختارت تطبيق سياسة العلم الحالية وعدم السماح بأي استثناء، وذلك بعد دراسة متأنية. معتبراً أن “وضع استثناء لرفع علم قوس القزح قد يفتح الباب أمام تحديات سياسية إضافية في المستقبل قد تنشأ من هذا الاستثناء”.

وأضاف: “هذا لا يعكس بأي حال من الأحوال أي نقص في الاحترام أو الإعجاب لأفراد مجتمع الميم LGBTQ + والموظفين الذين يخدمون في أقسام الوزارة، بالزي العسكري الرسمي أو بدونه”. وختم “نحن فخورون بهم”.

في سياق متصل، تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن قام بالإعلان رسمياً في بداية شهر الاحتفاء بمجتمع المثليين أن نحو 1500 من المعينين في وكالته الاتحادية (قرابة 14%) يعرفون أنفسهم بأنهم مثليون وثنائيو الجنس ومتحولون جنسيا.

أخبار أخرى عن مجتمع الميم

Leave a Reply

Your email address will not be published.