قطع رأس شاب مثلي فلسطيني في الضفة الغربية!

عثرت الشرطة الفلسطينية على جثة الشاب الفلسطيني أحمد أبو مرخية، الذي يبلغ من العمر 25 سنة، مقطوعة الرأس في الضفة الغربية المحتلة. وأفادت بأنها ألقت القبض على المشتبه به في قتل الشاب، فيما أوضحت بأنه لم يتمّ التأكد بعد من أسباب الجريمة.

وكان قد انتشر فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبشكل كبير، يظهر موقع الجريمة في مدينة الخليل، مما أثار الكثير من الأسئلة بشأن دوافع الجريمة.

في المقابل، قال نشطاء في الدفاع عن حقوق مجتمع الميم في إسرائيل أن أبو مرخية لجأ إليهم وطلب الإقامة عندهم على اثر تلقيه تهديدات بسبب ميوله الجنسية المثلية.

وقالت الجماعات الحقوقية الإسرائيلية إن الشاب الفلسطيني قضى العامين الأخيرين في إسرائيل بانتظار البت في طلب اللجوء للسفر إلى الخارج، بعدما تلقى تهديدات بالقتل من مجتمعه. وتشير التقارير إلى أنه ترك مدينته بتصريح إنساني على أمل السفر إلى كندا.

وفيما لم يتضح حتى الآن كيف وصل أبو مرخية إلى مدينة الخليل، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن أصدقاء الضحية قولهم إنه اختطف واقتيد إلى الضفة الغربية.

إلا أن أفرادا من عائلته قالوا إنه كان يزور الخليل بانتظام لرؤيتهم وللعمل، واصفين المزاعم بشأن ميوله الجنسية المثلية بأنها شائعات.

هذا ونقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل عن مذيع في إذاعة الكرامة قوله إن الجريمة “تجاوزت كل خط أحمر في مجتمعنا سواء من حيث الأخلاق أو العادات أو الإنسانية”.

تجدر الإشارة إلى أن المثلية الجنسية لا تحظى بالقبول داخل المجتمعات المحافظة اجتماعيا ودينيا بين الفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء. وبحسب الصحيفة، هناك حوالي 90 فلسطينيا ينتمون إلى مجتمع الميم يعيشون حاليا كطالبي لجوء في إسرائيل، بعد تعرضهم إلى التمييز في مجتمعاتهم الأصلية.

أخبار أخرى عن مجتمع الميم

Leave a Reply

Your email address will not be published.