من هي أكثر دولة أوروبية صديقة لمجتمع الميم هذا العام؟

كشفت منظمة “ILGA” التي تعنى بحقوق المثليين جنسيا عن لائحتها السنوية الجديدة التي تصنف الدول من الأكثر وديّة تجاه مجتمع الميم إلى الأقل وديّة، لعام 2022.

بشكل مفاجئ، أتت مالطا في المرتبة الأولى كأكثر دولة صديقة للمثليين، فيما حلت أذربيجان في المرتبة الأخيرة من اللائحة.

وقد حازت مالطا على 92 نقطة من أصل 100، فيما أتت الدنمارك بالمرتبة الثانية مع 73، بحسب تقييمات شملت باقة من المواضيع التي تتراوح بين جرائم الكراهية والخطاب العنفي، إلى الناحية القانونية وتطبيق القوانين.

حلت فرنسا في المرتبة السابعة على المستوى الأوروبي، خصوصاً بعدما سعت مؤخراً إلى تطبيق خطة عمل تهدف إلى ضمان المساواة وعدم التمييز بين المواطنين. هذا بالإضافة إلى حظر علاجات التحويل، ورفع الحظر المفروض على التبرع بالدم، واعتماد قانون بشأن متابعة العابرين جنسيا بشكل طبي.

في المقابل، أتت أذربيجان في أدنى اللائحة برصيد نقطتين فقط من أصل 100. وبطبيعة الحال، المثلية الجنسية غير قانونية في أذربيجان، كما أن علاج التحويل قانوني ولا توجد حماية لأفراد مجتمع الميم ضد التمييز في العمل أو السكن أو غيره.

ولفتت المنظمة إلى أن قوانين بعض الدول لا تتوافق مع نظرة السكان، وبالتالي يجب أخذ ذلك بعين الاعتبار. فقد تجرم بعض الدول المثلية الجنسية، رغم ودية سكانها تجاه أفراد مجتمع الميم، والعكس صحيح.

أكثر 10 دول صديقة لمجتمع الميم في أوروبا:

1- مالطا

2- الدنمارك

3- بلجيكا

4- النروج

5- اللكسمبرغ

6- السويد

7- فرنسا

8- مونتينغرو (الجبل الأسود)

9- أيسلندا

10- البرتغال

أقل 10 دول صديقة لمجتمع الميم:

40- بلغاريا

41- رومانيا

42- سان مارينو

43- موناكو

44- بولندا

45- بيلاروسيا

46- روسيا

47- أرمينيا

48- تركيا

49- أذربيجان

أخبار أخرى عن مجتمع الميم

Leave a Reply

Your email address will not be published.